Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > Liberté > <DIV align=right dir=rtl>الأسير سامر العيساوي إلى الحرية اليوم (...)

<DIV align=right dir=rtl>الأسير سامر العيساوي إلى الحرية اليوم </DIV>

lundi 23 décembre 2013, par La Rédaction

أعلن « نادي الأسير الفلسطيني » أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ستفرج، في وقت لاحق من اليوم، عن الأسير الفلسطيني سامر العيساوي، الذي خاض أطول إضراب عن الطعام في سجون العدو.
وأشار « نادي الأسير »، في بيان، إلى أن « العيساوي خاض أطول إضراب عن الطعام استمر 9 شهور متتالية، انتصر فيه على السجان، احتجاجاً على اعتقاله التعسفي عقب الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 2011، حيث كانت تطالب سلطات الاحتلال بإعادته لحكمه الباقي قبل الإفراج عنه البالغ 20 عاماً، بحجة عدم التزامه بنود الصفقة ».
وبحسب « نادي الأسير »، فإن « الأسير العيساوي خاض إضراباً عن الطعام منذ الأول من أغسطس/آب عام 2012 حتى 23 أبريل/نيسان عام 2013، عقب اعتقاله في السابع من يوليو/ تموز عام 2012 ».
في هذه الأثناء، جرت الاستعدادات في بلدة العيساوية، في القدس الشرقية لاستقبال العيساوي، حيث وُضعت صور للعيساوي على أعمدة الكهرباء وفي الشوارع.
يذكر أنه في أبريل/نيسان من هذا العام، أعلن « نادي الأسير الفلسطيني » أنه جرى التوصل إلى صيغة اتفاق بين النيابة العسكرية الإسرائيلية والأسير سامر العيساوي، ينهي بموجبه إضرابه عن الطعام مقابل إطلاق سراحه وعودته إلى بيته في القدس، بعد ثمانية أشهر أخرى، تنتهي في ديسمبر/كانون الأول الجاري.
في السياق، دعا ممثل « حركة فتح » في لجنة « الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة » نشأت الوحيدي « جماهير القدس خصوصاً والشعب الفلسطيني عموماً لإقامة عرس استقبال وطني فلسطيني في كافة محافظات الوطن، تكريماً للأسير العربي الفلسطيني سامر طارق العيساوي، المقرر الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم بعد أن خاض أطول إضراب تنديدي واحتجاجي ضد الأوامر والقوانين العسكرية الإسرائيلية العنصرية ».
وأشار الوحيدي إلى أن « الأمم تنعش ذاكرتها بتخليد أسماء أبطالها ومناضليها حفاظاً على الهوية والتاريخ »، داعياً إلى إطلاق « اسم سامر العيساوي على أحد الشوارع المقدسية، وإطلاق أسماء رواد الحركة الوطنية الأسيرة وقادتها وشهدائها على الميادين والمؤسسات والشوارع الرئيسية والفرعية ».
كذلك، استذكر الوحيدي صرخة الأسير المقدسي سامر العيساوي، وجاء فيها « لن أنتظر شاليطاً آخر لأنال حريتي بموجب صفقة لا يحترم المحتل بنودها، بل سأنتزعها بالإضراب عن الطعام »، مشدداً على ضرورة النهوض بالواجبات والالتزامات في دعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعلى نحو حقيقي يمثل ضغطاً على الاحتلال الإسرائيلي، وعلى إلزامه احترام حقوق الإنسان في الحرية الكاملة، وفي الحياة الكريمة.
(أناضول، معاً)

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10